Saturday, October 6, 2012

"وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا"


المفسدون في الأرض

قال تعالى في سورة الكهف :

"قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (١.٣) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا(١.٤)"


 عندما ناقشته قال: "هذه هي الشريعة ليس لك أن تجادل فيها " .. "مش عاجبك شوفي لك دين تاني". 

إختار هل أنت  مع 'المسلمين ' أو مع 'الكفار'.. من يخاف من "الشريعة " أو الدولة "الإسلامية" إلا الكفرة والملحدين والفاسدين والفاسدات'؟؟؟ هذا ما قال صديق سابق ،للأسف،  تلوثت ثقافته بڤيروس المتأسلم الإرهابي  .. "عوالم العلمانية وغوازي الليبرالية" من كلماته المفضلة .. ربما فخور بقفشاته و ربما ينام ممتناً ب "دهائه" الرهيب و"كفاحه" ضد "العوالم والغوازي".   

"الفضيلة" في الشريعة.وبداية "النهضة" ستكون بأن تناهض مؤخرات النساء اللات فتى لهم المفتي أنهن أصل الفساد والتخلف و تدهور الحضارة الإسلامية...

من غير غضب ولا تقل لي لا جدال، إقرأ المقال للآخر قبل أن تغضب، ثم تأكد مما أقول بالبحث عن تاريخ هؤلاء الناس الذين استخرجت تاريخهم  ومعلومات عنهم من منابع غير محكومة بحكومات جبابرة تكتم صوت من يعترض.. تسجنه، تعذبه أو تُحلل دمائه وتُحلل بطشها بأبسط واكبر الطرق فاعلية .. الدين و صناعة الفتاوي..


أسأل لماذا

هل سألت نفسك ماذا يحدث في العالم العربي والاسلامي؟ في الشرق الأوسط؟ لما قمة الفوضى والذل والقهر؟؟ لماذا كل هذه 'البدع" في خلال العصر الحديث وفي العقود الأخيرة بالذات العشرات سنين الأخيرة ؟؟ لماذا ظهر تحريمات جديدة لم نسمع عنها من قبل بأحاديث غريبة تساندها؟؟ ما سر هذا الكم من الفتاوى المذهلة التي ظهرت مؤخرا ؟؟ 

هل سألت نفسك ما سر ظهور وجه جديد لرجل الدين أو الداعية الديني في الفترة الأخيرة ؟؟ تغير الكثير منهم، من الواعظ الحكيم الهادئ المهذب للوحوش التي تظهر لنا الآن تزعق وتسب وتتشنج وتتوعد؟؟ لماذا ظهر نوع بطش باسم "الجهاد" و "الأمر بالمعروف"؟ لماذا تحول جارك المسيحي لغريب؟ لماذا الإرهاب باسم "نشر النهضة والوعظ"؟

لماذا صمتت ولا ذالت صامتة  دولة غنية كالسعودية ، لا تحتاج لعون أحد وبالتالي المفروض أنها ليست مغلغلة بقيود اقتصادية تذلها، عندما رأت دولة "شقيقة" إسمها فلسطين تختفي من خريطة العالم ويتبدل إسمها ويُمحى شيئاً فشيئاً من كتب التاريخ؟ 

لماذا المماطلة والتباطؤ على ما يحدث وحدث بسوريا.. سنة ونصف وآلاف المذابح قبل أن تطرد حكومة سوريا من  عضوية المجمع "الإسلامي"؟

لماذا رٌفعت في التحرير أعلام السعودية في يناير 25 مصر؟ ولماذا للآن تظهر نفس الأعلام كلما تجمع "إسلاميين" للتظاهر؟  ولماذا كانت السعودية هي أول زيارة في خلال أول أسبوع لتولي منصب "الرئيس المنتخب" مرسي؟ لماذا وآل سعود كانوا من رافضي ومناهضي تنحي المخلوع من منصبه؟ 

 كلنا سمعنا عن قصة الفيلم المسئ للرسول عليه السلام؟ عندما "قامت الدنيا ولم تقعد للقطات من فيلم رخيص معمول في جراچ او سطح منزل" ؟ بينما في ذات الوقت المذابح للعرب والمسلمين والبشر مستمرة في سوريا وغزة وكنيبا ونيچيريا والعراق وأفغانستان و.. و.. و.. والقائمة طويلة؟

لماذا صمتوا وهم يرون أكبر إهانة مصوبة لدينهم تخرج من من "يدافعون عن رسول الله" ؟  عندما روجوا وشحنوا المئات للتظاهر وتكرار مشهد من أول المشاهد البذيئة بالفيلم؟؟ ان لم تكن قد رأيته فباختصار اول الفيلم يظهر رجال بجلباب وثياب سلفي وذقن طويل يخربون ويضربون "مسيحيين"، يقتحموا بيوتهم ويدمروها  بوحشية وغوغائية..   

أتظن رد فعل البشر كان بسبب الجهل والعفوية؟  إذا كنت تظن كذلك فأدعوك أن تسأل المزيد من الأسئلة الإضافية.  

لماذا أصبح  السلف الصالح والوهابية شبه توأم؟  لماذا ظهر في القرى والأماكن الفقيرة وشيئاً فشيئاً بدأ يزحف للمدن ويندمج  ويتوغل حتى الأزهر؟ ( المركز للإسلام الذي كنا نعرفه، المتزن السلمي) .. لماذا بدأ الأزهر وعلمائه يروجوا مفهوم عقيم أن المسيحيين "كفار" او "مشركين" عندما أفتى شيخ الأزهر بذلك استناداً بآيات و تجاهل آيات تدعوا بأنهم من أهل الكتاب ؟ 

باختصار لماذا تحول وجه الإسلام من المسلم من سلم الناس من يده ومن لسانه للمسلم "المجاهد" أي يقتل ويبطش باسم نشر الدين والتقوى.. لماذا تحول لدين تكفير الآخرين؟ 

 معي في  وقفة ونظرة للتاريخ والأحداث  محاولة  متواضعة لفهم سر "البلاء بالطاعون" الجديد.

2
حب لعدوك أن يفتك بنفسه

فلنبدأ القصة من أولها : 
استراتيچية حرب ودهاء "فرق تسد" .. ضع السم قليلاً فقليلاً وانتظر مفعول سمك...  وما أطول صبر وبرود الإنجليز.. هكذا أوقعت انجلترا بقوى معادية لها.. 

كان ياما كان، كان هناك إمبراطورية عظيمة طالما صنعت حضارة و علم وتقدم في الحساب والطب والفن والعمارة (بن سيناء والطب.. والجبر ؟؟ مُسمَّى على إسم العالم العربي الذي أسسه) ... في ذات الوقت الذي كانت هذه الحضارة مشغولة بالتوسع،  كانت أنحاء أخرى من العالم تقتل من يدعى أن الأرض كروية.. 
مشكلة هذه الامبراطورية كانت طموحها وبحثها عن التوسع في أنحاء الأرض فباتت عدو لدود للإنجليز والغرب الذي كان ينافسها لذات الغرض..
بحث الإنجليز عن سر قوة هذه الإمبراطورية ( العثمانية ذات الوقت) فوجدوا أن قوتها مستمدة من أساسها ومذهبها، أي  دينها الإسلامي .. الذي كان ذاك "الجهاد" فيه لا يعني سفك دماء البشر والتكفير.. بل العمل والجد والسعي للتقدم وتكريس القوى لذلك من منطلق الإيمان وأسمى  طرق العبادة. 
وبما أن الإسلام خرج وانتشر من شبه الجزيرة العربية والمسلمين يوجهون وجوههم لمكة تجاه الكعبة وجد الانجليز   رأس الاسلام هناك فسلطوا جهودهم للعصف به.. فبعث الإنجليز جواسيسهم يدسوهم داخل هذا الرأس لتشتيت هذا العقل الأساسي لتلك القوة و يبيدوا تلك الامبراطورية من جذورها..
جند جاسوس بريطاني  يدعى "همفر" رجل عربي، رأى فيه كل مميزات الواعظ الداعي الملهوف على الحكم والسلطة والموهوب في جلب المستمعين "محمد عبد الوهاب" .. كان رجل ذو تفكير عنيف متطرف، لم يفلح في دراسة مذاهب الاسلام من العلماء المعروفين في هذا الوقت بل و طرده  أحدهم لما رأى فيه ميول عدوانية وشراسة ..
  ظهرت الوهابية في أوساط 1700.. على يد عبد الوهاب الذي دعمه "همفر" وقدمه لآل  سعود. تزوج عبد الوهاب إبنة سعود.. وأصدر أهم فتوتين بعدها لتصديق وتعميق نفوذه ونفوذ نسيبه وطموحه في السلطة .. أول فتوة عن "البدعة" بها أسمى ما لا يعجبه بدعة و حولها لتكفير من يتهم بتبعية أي بدعة وبذلك حلل بها قتل "الكافر".. 
ثان فتوة بعد البدعة والتكفير،  كانت ان نسيبه (حماه) الملك سعود هو وذريته يتبعوه لملك العرش ومن يخرج عن أمر الحاكم فهو "منافق" وذو بدعة وهكذا" كافر" .. 
وكما تنبأ الرسول عليه السلام بأنه سيأتي عهداً يُكفَّر فيه المؤمنين بالله .. حدث.. 
 من أهم فتواته أيضاً هو تهميش المرأة استنادً "بالرجال قوامون عن النساء" ثم شيطنتها بأنها المحث على الرزيلة وأصل الشر بتشكيلة فتاوى أخرى.. (إن أردت أن تقتل حضارة فابدأ بمدارسها). 
خرج بعدها عبد والوهاب بفكره الوهابي المتطرف ليعث في الأرض فساداً .. فبينما كان الانجليز يحتلون بلاد مجاورة جدا ، كان الوهابيين وسعود "يجاهدون" في سبيل "الله" بقتل المسلمين.. غار على قرى وبلاد مجاورة قتل فيها مسالمين ، آمنين: نساء أطفال، كهلة حتى مصلين في مساجد اقتحمها وذبح مصليها على أنهم أهل بدعة و"كفار"...  
وبينما كان الإنجليز "الغير مسلمين " في مدن قريبة يحتلونها.. كان الوهابيين مشغولين يجاهدون المسلمين .. 

 استاء سلطان الامبراطورية العثمانية فطلب من محمد علي ( ملك مصر حين ذاك) ان يطرد الوهابيين من سوريا والحجاز.. وبعد سنتين من الحرب وآلاف القتلى للوهابيين طرد محمد علي الوهابيين وسعود من تلك البلاد بل وأرسل ملكهم للسلطان العثماني ، وهناك ، عُدم.. ثم أرسل اثنان من كبار الإرهابيين الوهابيين إلى مصر حيث أعدمهم... 

بالرغم من الآلاف التي أبادها محمد علي، بعد عشر سنوات ، بقدرة قادر، جُند المزيد من الوهابيين.. شيئاً فشيئاً و باستمرار الغرب في حربه ضد العثمانيين، إنهارت الامبراطورية العثمانية. في 1840 وأضطر محمد علي أن يتنازل عن الحجاز بمعاهدة مع الغرب. و
في 1932، وبمساعدة البريطانيين، بعد تقسيمهم لحدود الدول العربية بعد احتلالها،  خصصوا لآل سعود والوهابيين مملكة لهم ،  تسمى الآن باسم ملوكها "المملكة السعودية". 

أخيراً، وجدت  آل سعود عرشها المهيأ بأسمنت مسلح، صبوا فيه قواعدهم لتلتصق بقوة على هذه العروش وتستمر أبداً بالقوة وبالإرهاب وبالدين و حنيفهم: "صناع الفتاوى" المحترفين.  

ومن يومها استمر ولاء آل سعود للغرب، حتى بعد أن ظهر في أرضهم الذهب الأسود، استثمروا ولا يزالوا يستثمرون أموالهم مع الغرب.. لم يمتعضوا لاختفاء فلسطين ولم نسمع عن موقف إيجابي منهم ضد ما حدث لإخوانهم هناك من تشريد ونهب وقتل.. عزيزي، هل سمعت أنت عن أي موقف؟ والعراق؟ عندما قرر الأمريكان اقتحامها  بدون سبب مقنع بعد 911، هل سمعت منهم عن أي موقف؟

هكذا، صارت السعودية وجه القبلة ومنها زرعت جدور الفكر الوهابي المتطرف و "الجهاد" الحديث.. و قريباً سأدون " بن لادن، عدو أم صديق؟ " في مدونة أخرى حتى لا أطيل عليك. 

ولا يزال التدمير مستمراً: أعداء الإسلام في ذي  الإسلام 

في عهد المملكة العثمانية حاول الوهابيين نشر فكرهم إلى مصر دون جدوى. فالأزهر كان في رونقه منارة للتعليم الإسلامي والعلمي ومدعم بأفكار محمد علي لتقوية مصر عن طريق الجيش والصناعة والتعليم.. الوهابيين وجدوا أنفسهم مرحلين الى حيث جائوا أو بالسجون في هذا العهد..
 ولكن ظهور الغنا الفاحش في السعودية في الآونة الاخيرة، وبعد سقوط القوى المضادة، نشط الوهابيين الذين طالما أرادوا النيل من مصر للانتقام لأسلافهم..أو ربما يعمل الكثير معهم ظناً انهم 'يحسنون صنعاً"  وشيئاً فشيئاً بدأ زحفهم بالتصدير وبتشكيل تفكير جديد لمن طردهم عبد الناصر من المناهضين له كالاخوان.. فوجدوا آل سعود يرحبوا بهم ويطعموهم بمرض الوهابية حتى أخذ إسلامهم منها العدوى.. وشيئاً فشيئاً تغير وجه الإسلام مع السلف ومع الإخوان وتلون بلون العنف ونشر الكره والانقسام والتطرف.. مستنداً بسلاح الدين والفتاوى.. 
حتى "السلف الصالح" تغير إلى الأكثر عنفاً والأقل صلحاً.. 

  هل رأيت ما حدث في أفغانستان بعد أن انتهى "المجاهدين" من حرب "الكفار" الروس وطردهم منها بمساعدة الأمريكان والغرب؟؟ ماذا تبقى؟؟ تحول بلد من حضارة و ثقافة ونهضة علمية، إلى أرض مسمومة بنفس نمط الوهابية "الطالبان" حيث تحولت ملاعب الكرى الى ساحات "تطبيق الشريعة" على الطريقة الوهابية الإرهابية.  حيث هُدِمت آثارهم بحجة هدم الأصنام (لتمحي أي ذكرى تذكرهم بأي عهد نهضة للأبد) .. حيث جلد  نساء لخروجهن  للعمل "بدون محرم" طلباً لرزق أطفالهن أو إعدام أخريات بادعاء الزنا.. أو الحكم بكفر أخريات بتهمة تعليم أخواتهن في مدارس سرية حيث حُرم التعليم عن الإناث.. (وكيف تزرع نهضة زائفة؟ الأم مدرسة وإن أحسنت إعدادها سيحوم خطر النهضة الحقيقية.. وهذا مرفوض، باسم "الشريعة" ، والفتوى والأحاديث الكاذبة "الصحيحة" عند مجندي أعداء الإسلام باسم الإسلام) . 

والآن عزيزي: هل تراقب مصر وتونس ؟ البلدين "المحررين" مؤخراً ؟  هل رأيت صورة "التحرير" الجديد المدعوم والموثق من الغرب؟؟؟ هل رأيت خريطة النهضة الجديدة التي ينادي بها المسلمين الجدد الكارهين لل 'كفار' الجدد ؟ 
هل عرفت الآن لماذا أول زياره للرئيس "المنتخب" كانت في أول أسبوع للسعودية؟؟ 

ترى جيوش من المجاهدين للإسلام ضد المسلمين، وأهل الكتاب.. ولهذا خرج وبُرر إعلان منشور في محطات المترو بأمريكا ينادي بمساندة الامبرياليين" المتحضرين "  الصهاينة باسرائيل ضد المجاهدين "الغوغائيين" (Savages).

ولهذا عزيزي تظهر لنا كل يوم فتوى من فتاوي شيطانية تجاهد في سبيل "النهضة"  الكاذبة والشريعة الشيطانية المدسوسة تدور حول نكاح القاصرات والأطفال والعنف وتحليل اغتصاب النساء والكره لاهل الكتاب.. تدور حول رجوع بلاد كمصر الى ما قبل العصور الوسطى لا تهتم الا بالدم والطعام والجنس.. هكذا إن نهضت حضارة فيها فويلنا من هذه  "حضارة".. هكذا صارت العراق وأفغانستان من حضارة و قوة الي ما قبل العصور الوسطى.. وستليهم إيران وغيرهم وكل ما يمكن أن يهدد قبضة الغرب..
 و لا تتعجب عندما ترى  آل سعود إلى  جانب القبلة وجههم  لها، ساجدون.. "مشاهدون"..   

هكذا سيبرر الصهاينة بمساعدة آل سعود الحرب العالمية الثالثة ضد "المجاهدين الغوغائيين" لمحاولة توسع مملكتهم من غرب الفرات لشرق النيل.. ساعتها، سيدعمها الجموع للتخلص من هؤلاء "الغوغائيين" الشرسين (savages) ..   

 يلهث للموت بشر ظناً منهم ان لهثهم سعياً  "للشهادة" في سبيل الله... لا يدرون انهم بذلك يسعون لتمكين أعدائهم منهم .. لا يدرون، أنهم مجاهدي أنفسهم وأهلهم وهم "يحسبون أنهم يحسنون صنعاً".. 
  

No comments:

Post a Comment